تكنولوجيا معلومات الشرق الأوسط تنظم محاضرة حول القرصنة الالكترونية


 عمان - نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الاوسط، محاضرة حول القرصنة الالكترونية Hacking secrets ألقاها المدير التنفيذي لشركة Red Secure Tech حاتم حينا.


وتأتي هذه المحاضرة بهدف رفع المستوى المعرفي للطلبة وتوسيع آفاقهم  ومداركهم المعرفية بما يتناسب والتطور التكنولوجي. وشرح المستشار حينا المختص بأمن المعلومات خلال المحاضرة التي حضرها عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية، آلية  عمل الهاكرز( القراصنة)  في اصطياد ضحاياهم عبر الشبكة العنكبوتية، ومدى خطورتهم على المجتمعات وكذلك صعوبة اكتشافهم ، إذ استطاعوا تغيير موازين القوى المعروفة سلفا، نظرا لما يملكونه من أسلحة رقمية تكفي لشن حرب عالمية ثالثة.


وبين المحاضر أن الهاكرز يصنفون بين الطيب والخبيث، إضافة لوجود ما يسمى "المحتار" بين الأمرين، مؤكدا أن لكل واحد منهم هدف يسعى وراءه، مع الإشارة أن "الطيبين" الآن يعملون على مساعدة الناس بتوعيتهم من مخاطر "السيئين"، الذين يشكلون خطرا على بياناتهم وأجهزتهم، سواء أفرادا أو مؤسسات. وفي نهاية المحاضرة أجاب المحاضر على  جميع أسئلة واستفسارات الطلبة المتعلقة بالقرصنة الالكترونية وأساليبها ، وجرائم الانترنت ، وكل ما يندرج بما يعرف بالجريمة الإلكترونية.


Share this post

Leave a comment